Skip to main content

 

COVID-19 Message Arabic

يواجه العالم اليوم أزمة غير مسبوقة لم يشهد لها التاريخ الحديث مثيلا، فقد ضربت جائحة كورونا كوفيد-19 العالم، وأثرت على جميع مناحي حياتنا: الاجتماعية، الاقتصادية، السياسية، والبيئية. ومن هذا المنطلق، أصبحت الحاجة ملحة إلى إنموذج تتكامل فيه عملية إدارة الأزمات مع الاستراتيجيات الوطنية والإستراتيجيات المؤسسية.

يقدم مكتب Strategy Optimization Consultancy خدماته الاستشارية لتمكين الؤسسات من التقييم و الاستعداد والتطبيق لنموذج متكامل من الاستراتيجيات المعززة بادارة المخاطر والكوارث و الأزمات.

 كشفت الجائحة مدى هشاشة الانظمة االدولية في كيفية ادارتها للازمات، خاصة فيما يتعلق بالقضايا الاساسية ذات الارتباط المباشر بحياة الانسان ووجوده كالأمن الصحي والدوائي، والأمن الغذائي، الأمن المائي، استمرارية الأعمال والخدمات، قضايا البيئة، واستمرارية التعليم، وسوق العمل، الخ.

وعلى الرغم من أن الحكومات والمؤسسات الصحية بذلت جهدا عظيما، وخصصت موارد كبيرة لاحتواء الآثار المباشرة للجائحة، الا أن التبعات على الاقتصاد والمجتمع  عميقة وكبيرة وقد تمتد الى فترات أطول، فالرؤية ليست واضحة، حتى الآن، حول الفترة الزمنية التي ستتعافى فيها اقتصاديات الدول.

في ظل ضبابية الرؤية ومرحلة اللايقين، ما أحوجنا الآن – كأمم وحكومات ومؤسسات - الى المراجعة الذاتية لاستراتيجياتنا، وأولوياتنا، وخططنا، وبرامجنا، وتقييم للاوضاع الحالية، وفق نظرة استشرافية للعوامل المستجدة على الساحتين العالمية والمحلية.

لدى مكتب Strategy Optimization Consultancy القدرات والمؤهلات لتقديم النموذج المتكامل المطلوب لعملية التقييم والاستعداد والتخطيط والتنفيذ للاستراتيجيات المعززة بادارة المخاطر الناجمة عن الازمات، مع المحافظة على المكتسبات والتطلعات الاستراتيجية.

لتقييم استراتيجياتكم ضمن اطار متكامل مع ادارة الازمات، يرجى عدم التردد في الاتصال بنا.

Leave a comment